مكونات الديتول

"" مكونات الديتول""

مكونات الديتول

ديتول هي علامة تجارية بريطانية لمنتجات التنظيف المطهرة التي تصنعها العلامة التجارية RB (ريكيت بينكيزر سابقًا). وفقًا لديتول ، تقتل منتجاتها أكثر من 99.9٪ من الجراثيم ، بما في ذلك البكتيريا والفطريات والفيروسات. على الرغم من أن ديتول منتج مطهر
 معروف جيدًا ، إلا أنه يجب ملاحظة أنه غير متوفر للبيع في الولايات المتحدة ، حسب موقع ديتول الإلكتروني.

العنصر النشط الرئيسي هو شكل معدل من الفينول المطهر ، يسمى كلوروكسيلينول بي بي ، وفقًا للجمعية الملكية للكيمياء (RSC). يحتوي ديتول على كلوروكسيلينول بتركيز 4.8 بالمائة من الوزن إلى الحجم ، وفقًا لخلاصة الأدوية الإلكترونية في المملكة المتحدة.

تشتمل المكونات الأخرى للمنتج على كحول الأيزوبروبيل وزيت الصنوبر وصابون زيت الخروع وتلوين الكراميل والماء. تساهم هذه المكونات في خصائص ديتول المطهرة ، وتجعلها قابلة للذوبان في الماء وتعطيها اللون ، وفقًا لـ RSC.

المكونات في مطهر ديتول:


  • المادة الفعالة: كلوروكسيلينول بي بي (مطهر ، مطهر)
  • كحول الأيزوبروبيل (مطهر)
  • مه
  • صابون زيت الخروع
  • تلوين الكراميل
  • ماء

1. الكلوروكسيلينول يقتل البكتيريا وبعض الفيروسات:

الكلوروكسيلينول هو العنصر النشط المضاد للبكتيريا في ديتول الذي يقتل البكتيريا والمتفطرات والفطريات وبعض الفيروسات ، وفقًا لتقرير إدارة الغذاء والدواء الذي تم إعداده لمعهد التنظيف الأمريكي في عام 2014.

تم التأكد من أن ديتول يقتل سلالات الفيروس التاجي ، لكن وفقًا للشركة ، لم يكن من الممكن حتى الآن اختبار فعالية المنتجات ضد الفيروس المسبب لـ COVID-19. ومع ذلك ، فإن وكالة البيئة الوطنية في سنغافورة تسرد العديد من منتجات ديتول في قائمة المنتجات المنزلية التي تحتوي على التركيز المناسب للمكونات النشطة لتطهير المناطق التي يحتمل أن تكون ملوثة بفيروس كورونا الجديد. 

تشمل هذه المنتجات:


  • بخاخ منظف الأسطح المضاد للبكتيريا من ديتول
  • سائل ديتول المطهر المطهر
  • مطهر ديتول مبيد للجراثيم
  • حمام ديتول النظيف الصحي
  • مطبخ ديتول الصحي النظيف
  • احصل على نصائح حول كيفية الحفاظ على صحتك وأمانك وعاقلتك أثناء جائحة فيروس كورونا الجديد.

وفقًا للمركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية (NCBI) ، يمكن أن يسبب الكلوروكسيلينول ، بالإضافة إلى المطهرات الأخرى ، تهيجًا خفيفًا للجلد لدى بعض الأفراد أو يسبب تفاعلًا تحسسيًا لدى آخرين.

اطلب عناية طبية فورية في حالة ظهور أي من هذه العلامات أثناء استخدام ديتول:


  • طفح جلدي أو خلايا مصحوبة بتورم في الوجه أو الفم أو الحلق أو اللسان.
  • ضيق في الصدر وصعوبة في التنفس.
  • احمرار أو حرقة أو ظهور بثور أو تقشر في الجلد.

2. يحتوي كحول الأيزوبروبيل على خصائص مطهرة:

الأيزوبروبيل هو عنصر مطهر ثانوي. هذا مركب كيميائي قوي الرائحة وعديم اللون وقابل للاشتعال يمنح ديتول القدرة على قتل البكتيريا والفيروسات ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).

غالبًا ما يستخدم كحول الأيزوبروبيل لتطهير الأدوات الطبية مثل السماعات الطبية ، لكنه لا يستخدم للتعقيم لأنه لا يقتل الجراثيم الفطرية. لهذا السبب يحتوي ديتول على كل من الكلوروكسيلون وكحول الأيزوبروبيل: لقتل البكتيريا والفطريات والفيروسات.

3. زيت الصنوبر مطهر لطيف:

يتكون زيت الصنوبر من مخروط وأغصان وإبر شجرة الصنوبر. عندما يتم تخفيف زيت الصنوبر في الماء ، فإنه يستحلب ، أو يشكل سائلًا معكرًا. تحدث هذه الغيوم أيضًا عند تخفيف ديتول.

يحتوي زيت الصنوبر على خصائص مطهرة ومطهرة معتدلة ورائحة مميزة تميز ديتول وغيره من المنتجات المصنوعة من زيت الصنوبر ، وفقًا لموقع Science Direct. يستخدم زيت الصنوبر أيضًا في مجموعة متنوعة من زيوت الاستحمام وصابون الاستحمام وكزيت أساسي في العلاج بالروائح.

4. صابون زيت الخروع ومكونات أخرى:

صابون زيت الخروع منتج مصنوع من زيت الخروع. يحتوي الصابون على نسبة عالية من حمض الريسينوليك ، المكون النشط في زيت الخروع. يعد حمض الريسينوليك ضروريًا لعقد المكونات النشطة الأخرى في ديتول في محلول متماسك حتى يتم تخفيفه بالماء للاستخدام ، وفقًا لـ RSC.

يعتبر الماء والكراميل من المكونات الأخرى في ديتول. يعطي الكراميل لون ديتول البني المصفر ويعمل الماء كمادة مخففة لربط المكونات الأخرى ببعضها البعض.

منتجات ديتول

مجموعة كبيرة من منتجات ديتول آمنة للاستخدام على البشرة لكنها قوية بما يكفي لمهام قتل الجراثيم. تشمل المنتجات المصممة لتنظيف الأسطح البخاخات والسائل والمواد الهلامية والمناديل المبللة. تدعي الشركة أن تركيبتها المطهرة تزيل الشحوم والأوساخ من الأسطح ، وتقتل 99.9 في المائة من البكتيريا دون خشونة التبييض.

تحذير
لا تتناول ديتول. هذه المنتجات مصنوعة للاستخدام الخارجي فقط. اتبع دائمًا التعليمات والملصقات التحذيرية الموجودة على عبوة المنتج.

يشتمل خط منتجات ديتول للعناية بالبشرة على غسول يدوي. يمكن استخدام السائل المطهر ، المتوفر أيضًا مع المضخة ، للإسعافات الأولية للجروح والخدوش ولدغات الحشرات لقتل الجراثيم والمساعدة في منع العدوى. يحتوي قالب الصابون على مرطبات ويساعد على حماية بشرتك من البكتيريا. كما أنه متوفر بتركيبة للبشرة الحساسة.

كمعقم للغسيل ، يتوفر ديتول كمسحوق أو سائل. ينظف المنتج الملابس بشكل صحي حتى في درجات الحرارة المنخفضة. تم اختباره من قبل أطباء الجلدية ، حيث يقتل منظف الغسيل البكتيريا ويعقم ويزيل الروائح الكريهة. تصنع ديتول أيضًا منتجًا يزيل الروائح الكريهة من الغسالة.

تعتبر معقمات الأيدي من ديتول ملائمة أثناء التنقل. تحتوي المطهرات على 62 بالمائة من كحول الإيثانول (على غرار كحول الأيزوبروبيل) ، وفقًا لدراسة نشرتها مجلة Ife Journal of Science في عام 2013. النسبة المئوية للكحول من حيث الحجم مهمة: يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بأن تحتوي معقمات اليد على ما لا يقل عن 60 بالمائة من الكحول.





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما أفضل منظف للسيراميك الحمام

ماهي خطة النظافة والتطهير