ماهي مواد الغسيل الكيميائي للسيارات

  ماهي مواد الغسيل الكيميائي للسيارات


ماهي مواد الغسيل الكيميائي للسيارات


غسيل السيارات يعني ببساطة تنظيف الأجزاء الخارجية والداخلية للسيارات. يمكن أن تكون عمليات غسيل السيارات مؤتمتة بالكامل أو ذاتية الخدمة أو خدمة كاملة مع الأفراد الذين يغسلون السيارة. قد يقوم المتطوعون أيضًا بغسل السيارات لجمع الأموال لسبب ما. هناك العديد من الطرق مثل غسيل السيارات عبر الأنفاق وغسيل السيارات بالبخار وغسيل السيارات المتنقل وغسيل السيارات يدويًا ومصعد غسيل السيارات. ومع ذلك ، فإن غسيل السيارات الكيميائي يبرز ، لأنه يُعرف باسم غسيل السيارات بدون ماء ، حيث يتم استخدام المواد الكيميائية فقط لغسيل وتلميع سطح السيارة. إنها طريقة صديقة للبيئة لغسيل السيارات. هذه الطريقة مثالية للسيارات التي تعرف تراكم الأوساخ ، بحيث لا يتلطخ الطلاء.


مواد كيميائية

تعتبر بعض المواد الكيميائية معايير صناعية مطلوبة في عملية غسيل السيارات. هذه كالتالي:

PRESOAK

تُستخدم المواد الكيميائية بريسكواك في عملية التنظيف ، حيث تتم إزالة الغشاء والأوساخ والأوساخ من سطح السيارة. يتكون نقع الأس الهيدروجيني المنخفض من أحماض مختلفة ، مما يساعد في إضفاء اللمعان على السيارات وتحييد الصابون الذي ينزل في البالوعة. يتم استخدام نقع مسبق بدرجة حموضة عالية لإزالة الأتربة الدهنية والزيتية.

المنظفات

المنظفات المستخدمة في غسيل السيارات هي منتجات ذات درجة حموضة منخفضة أو منتجات محايدة ذات قدرة تشحيم عالية ، تعمل على رفع التربة وتثبيتها. يتم شطف التربة وإزالة الماء من على سطح السيارة ، مما يؤدي إلى جفاف السطح بشكل أفضل. تعمل هذه المواد الكيميائية على تنظيف الشقوق الموجودة على سطح السيارة وإغلاقها.

منظف ​​الإطارات

تستخدم المواد الكيميائية لتنظيف الإطارات لإزالة التربة العضوية وغير العضوية من المطاط المتآكل ، وسادات الفرامل ، وما إلى ذلك. وهي تأتي بتنوعات حمضية وقلوية. يتم رش هذه المواد الكيميائية على الإطارات والمكابح والعجلات وأجزاء التعليق ، مما يؤدي إلى تكسير الأوساخ والأوساخ. يتم إزالتها برفق من خلال التحريك بفرشاة.

رغوة ثلاثية

تأتي في شكل ملمعات أو مكيفات. تستخدم التكييفات لتنظيف السيارة ، بينما تستخدم الملمعات لوضع طبقة من الشمع ، بصرف النظر عن تنظيف السطح. تعمل هذه المنتجات على تجهيز سطح السيارة لقبول المواد الواقية ومانعات التسرب.

عوامل التجفيف

يتم استخدام مواد التنظيف اللاحقة ، وعوامل التجفيف ، والشموع والمواد الواقية. تساعد هذه المواد الكيميائية في نفخ الماء بسهولة. هذه المواد الكيميائية عبارة عن زيوت اصطناعية أو معدنية ، وقد تمت صياغتها لإزالة الماء من سطح السيارة ، عن طريق زيادة التوتر السطحي.

الأختام

على عكس الشمع ، تدخل المواد الواقية ومانعات تسرب الطلاء والمعاطف الشفافة إلى مسام السيارة وتوفر الحماية من العناصر. أنها توفر حماية قصيرة المدى لتشطيبات السيارة ، من الأشعة فوق البنفسجية والعوامل المناخية. كلاهما منتجات تركيبية ومعدنية.

حماة

هذه عبارة عن منتجات قائمة على البوليمر أو الشمع توفر لمعانًا وحماية من الأشعة فوق البنفسجية والعناصر الأخرى. تعمل هذه المواد الكيميائية على تعزيز التشحيم أثناء عملية التنظيف. تعمل هذه المواد الكيميائية على حماية السيارة من الأوساخ والخدوش والملوثات الكيميائية المختلفة.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكونات الديتول

ما أفضل منظف للسيراميك الحمام

ماهي خطة النظافة والتطهير