استخدامات الصودا الكاوية في التنظيف

 استخدامات الصودا الكاوية في التنظيف


استخدامات الصودا الكاوية في التنظيف


إنه قابل للذوبان بدرجة عالية في الماء ، مع قابلية ذوبان أقل في المذيبات القطبية المقابلة للإيثانول والميثانول. أستطيع أن أرى جانبًا سلبيًا مع وضع HOT NaOH في حوضك

لماذا تستخدم الصودا الكاوية في التنظيف؟

يستخدم هيدروكسيد الصوديوم بشكل متكرر كعامل تنظيف صناعي حيث يطلق عليه غالبًا "مادة كاوية". يضاف إلى الماء ، ويسخن ، ثم يستخدم لتنظيف معدات المعالجة ، وخزانات التخزين ، وما إلى ذلك. يمكنه إذابة الشحوم ، والزيوت ، والدهون ، والترسبات القائمة على البروتين.

أولاً ، اسكب قدرًا من الماء المغلي في البالوعة لتخفيف المشكلات قليلاً ، ثم اسكب بعد ذلك نصف كوب من صودا الخبز. لكن ما الذي يجب أن تلاحظه حقًا وما هو العبث تمامًا؟ في الفترة التي تسبق يوم البيئة العالمي (الأحد 5 يونيو) ، تضع روكسانا بيلكا ، محترفة التنظيف في هيلبلينغ ، 10 نصائح تنظيف نقية لجدتك لإلقاء نظرة عليها.
اللب الكيميائي

بمجرد أن تشعر بالعائق ، ادفعه واستمر في ذلك حتى يتدفق الماء داخل الوعاء بحرية. إذا كنت تستخدم هذه الطريقة ولكنك لا تشعر حقًا بأي عوائق ، فمن المحتمل أن يكون الانسداد إضافيًا في الصرف وتحتاج إلى استخدام طريقة أخرى مثل منظف الصرف المصنوع منزليًا أو ثعبان السباكة.
  قم بشراء هيدروكسيد الصوديوم ، ابدأ في دفع وسحب المكبس المغمور ببطء لإنشاء فراغ نأمل أن يزعج ويفك المساحة المسدودة. استمر في الدفع والسحب بسرعة أكبر حتى ترى الماء في الوعاء يبدأ في التفريغ. اغسل المرحاض للتحقق من الصرف وكرر العملية إذا كان الحمام لا يزال مسدودًا.
يمكن أن تؤدي المستويات المنخفضة جدًا إلى تهيج المسام والجلد والعينين. يمكن أن يسبب التعرض للسائل القوي أو المركز حروقًا شديدة في العينين والمسام والجلد والجهاز الهضمي مما قد يؤدي في النهاية إلى الزوال.

ما الذي يمكنك تنظيفه باستخدام الصودا الكاوية؟

ما هي استخدامات الصودا الكاوية في المنزل؟ - كورا. لقد استخدمته لتجريد الطلاء ، وإزالة انسداد المصارف ، وصنع الصابون. لقد استخدمته أيضًا مع بيروكسيد الهيدروجين (أعتقد أنه كان 30٪ بيروكسيد الهيدروجين) لصنع مبيض خشب محلي الصنع.

  • كثيرًا ما يستخدم هيدروكسيد الصوديوم كعامل تطهير صناعي في المكان الذي يشار إليه عادةً باسم "مادة كاوية".
  • يتم إضافته إلى الماء ، وتسخينه ، ثم استخدامه لتنظيف دورة المعدات ، وخزانات التخزين ، وما إلى ذلك.

هيدروكسيد الصوديوم هو قاعدة متينة ومحبوبة تستخدم في الصناعة. تستخدم الشركات حوالي 56٪ من هيدروكسيد الصوديوم المنتج ، ويستخدم 25٪ منها في تجارة الورق. يمكن أيضًا استخدام هيدروكسيد الصوديوم منتجي الصودا الكاوية في تصنيع أملاح الصوديوم والمنظفات وتنظيم الأس الهيدروجيني والتوليف الطبيعي. بكميات كبيرة ، غالبًا ما يتم التعامل معها على أنها حل مائي ، لأن الحلول أرخص وأسهل في التعامل معها.
إذا تمت إضافة الماء إلى الصودا الكاوية ، فإن التفاعل الطارد للحرارة سيؤدي إلى غليان الماء وتناثره عليك ، مما يتسبب في حروق كيميائية وحرارية شديدة. يحب العفن الماء وينمو في البيئات الرطبة (مثل حمامك).
في عام 2004 ، قدر التصنيع العالمي بـ 60 مليون طن جاف من هيدروكسيد الصوديوم ، وقدر الطلب بنحو 51 مليون طن. في عام 1998 ، كان الإنتاج العالمي بأكمله حوالي 45 مليون طن. ساهمت كل من أمريكا الشمالية وآسيا بحوالي 14 مليون طن ، بينما أنتجت أوروبا 10 ملايين طن من مصنعي هيدروكسيد الصوديوم. يتبنى المنتجون الرئيسيون الآخرون في الولايات المتحدة شركات Oxychem و Westlake و Olin و Shintek و Formosa. هيدروكسيد الصوديوم النقي عبارة عن مادة صلبة بلورية عديمة اللون تذوب عند درجة حرارة 318 درجة مئوية (604 درجة فهرنهايت) دون تحلل خارجي ، وبنقطة غليان تبلغ 1،388 درجة مئوية (2530 درجة فهرنهايت).

تم العثور على هذه المادة في 49 موقعًا على الأقل من مواقع قائمة الأولويات الوطنية البالغ عددها 1،585 موقعًا المعترف بها من قبل وكالة حماية البيئة (EPA). في درجة حرارة الغرفة ، هيدروكسيد الصوديوم اللامائي هو بلوري أبيض ، قوي عديم الرائحة يمتص الرطوبة من الهواء. عند إذابته في الماء أو معادلته بحمض ، فإنه يحرر دفئًا كبيرًا ، والذي يمكن أن يكون كافياً لإشعال الإمدادات القابلة للاحتراق. هيدروكسيد الصوديوم هو مستقر أبيض غير قابل للاحتراق يمتص الرطوبة من الهواء.

يقوم باحثو EMPA بتجربة هيدروكسيد الصوديوم المركز (NaOH) كمخزن حراري أو وسط خزان موسمي لتدفئة المنطقة المنزلية. إذا تمت إضافة الماء إلى هيدروكسيد الصوديوم القوي أو المركز (NaOH) ، يتم إطلاق الحرارة. التخفيف طارد للحرارة - يتم إطلاق الطاقة الكيميائية في الصودا الكاوية باستخدام نوع من الحرارة. يستخدم هيدروكسيد الصوديوم داخل المسكن كنوع من فتاحة التصريف لفتح المصارف المسدودة ، عادة في شكل بلورة جافة أو كجيل سائل سميك. يقوم القلوي بإذابة الشحوم لتوفير بضائع قابلة للذوبان في الماء.
إذا لم يكن لديك مكبس ولا تعتقد أن العائق شيء صلب ، فأنت بحاجة إلى استخدام منظف الصرف لمحاولة فتح الحمام. ولا يجب أن تنفق الكثير من المال على منظف المصارف المصنوع تجاريًا لتنظيف انسداد الحمام.
 صودا الماء الساخن وصودا الخبز والخل تعمل عادة على إزالة الانسدادات الناتجة عن كمية زائدة من النفايات. قم بغلي 2 لتر من الماء واتركه يهدئ موردي هيدروكسيد الصوديوم بينما تصب 1 كوب من صودا الخبز واثنين من أكواب الخل في الوعاء. إذا لم يكن لديك مكبس أو كنت تدرك أن هناك عائقًا محددًا يتسبب في انسداد الحمام ولكنك لا تستطيع الوصول إليه بيديك مرتديًا القفاز ، يمكنك أن تسعى جاهدًا باستخدام شماعة المعاطف الفولاذية.

استخدامات الصودا الكاوية في التنظيف



المرجع،،،


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكونات الديتول

ما أفضل منظف للسيراميك الحمام

ماهي خطة النظافة والتطهير